عداد زوار الموقع


الجمعة، 15 أغسطس 2014

كيف تبدأ اذا كان معك 100 دولار ؟

كيف تبدأ اذا كان معك 100 دولار ؟

experts
كيف تبدأ اذا كان معك 100 دولار فقط ؟
أحد أصدقائي سألني ذات مرة هذا السؤال , بالأحرى كان سؤاله (كيف تبدأ بدون دفع اي مال) , وقتها كانت اجابتي له :
بما أنك تفكر بهذه الطريقة فأنت غير جاد في عملك على الانترنت ..
نعم و انا اصر على كلامي هذا الى اليوم , لماذا تفتح محلاً لبيع الاجهزة الكهربائية وتدفع عليه الوف الدولارات , و لا تريد دفع 50 دولار لعملك على الانترنت ؟؟ نعم انا محق .. لانك غير جاد تماماً  .
كلامي هذا طبعا لاني فعلا احب عملي و احب ان احترمه و أعامله كأي عمل آخر ..  لكن فعلا انت تستطيع في عملك على الانترنت ان تستغني عن المال بالوقت  …  ان تستغني عن المال بالوقت  …
لكن أليس الوقت بالنسبة لك مــال ؟؟  بالنسبة لي هو أثمن  :)
قمت بعمل بحث مطول على الانترنت و سؤال أكثر من مسوق على الانترنت نفس هذا السؤال (كيف تبدأ اذا كان معك 100 دولار فقط ؟) و فعلا كانت هناك اجابات مثيره جدا للاهتمام , ان دلت فهي تدل على أهمية ان يبدأ كل شخص فعلا بما يجيده و يحبه ..
بالنسبة لاجابتي انا …  ستكون في النهاية :)
كيف تبدأ في عملك على الانترنت من الصفر اذا كان معك فقط 100 دولار ؟
.
  • Patrick Sexton (مسوق معروف و صاحب موقع  GetListed.org و ايضا صاحب الموقع الشهير Feedthebot.com )
اولا يجب ان اتعلم و اتعلم و اتعلم قبل ان اقوم باي شيء , والانترنت مليئ بكل ما اريده .. و بسبب ان المبلغ الموجود قليل , اذا لا بد من ان ابدأ بالاساسيات , لذا بهذه المئة دولار سأبدأ بشراء استضافة جيده , بناء موقعك عليها (استخدم الووردبريس) , سأشتري لوجو محترف لموقعي , نعم فهو يستحق ان اصرف عليه ما تبقى من مال …
اذا كان معي مبلغا اكبر , ساشتري قالب ممتاز للووردبريس (50 دولار او اقل) , و اشتري بعض المقالات .
  • Aaron Wall ( صاحب الموقع المعروف SEObook.com , من افضل من يحترف السيو على مستوى العالم )
سأبدأ أولا بتخصيص 50 الى 70 دولار بشراء كتب عن السيو و فهمه بالشكل الصحيح , سابحث عن اشخاص محترفين في السيو و اشتري كتبهم و خبراتهم في هذا الموضوع , و ابقى اتعلم و اتعلم حتى اتقنه جيدا .. ثم اشتري استضافة شهرية مع دومين و اقوم بتنزيل ووردبريس و البدء بعمل مدونة مركزة بكلمات دلاليه جيده اربح منها بالطريقة المناسبه .
لو كان معي مال اكثر , سأقوم بالاستثمار في أدوات للكيووردز مثل برنامج ميكرو نيتش فايندر لانه سيساعدني كثيرا  .
  • Andy Beal ( مسوق معروف و عمل مع كبرى الشركات مثل موتورولا , صاحب الموقع marketingpilgrim.com )
مبلغ 100 دولار !!  ليس كثيراً فعلا , سأقوم بشراء استضافة قوية لمدة سنة مع دومين على الاقل محجوز لثلاث سنوات .. اطور برنامجاً استطيع ان ابيعه في ذلك الموقع بنفسي , أبدأ بالكتابه عنه و اسوق له لجلب مبيعات جيده .
لو كان معي مال اكبر من ذلك طبعا , سأعين كاتب موهوب ليكتب لي افضل المقالات و ايضا استعين بمن يساعدني بتطوير برنامجي و اضافة ميزات اقوى اليه .
  • Andy Hagans ( المعروف ب ملك بناء اللينكات و صاحب موقع andyhagans.com الذي يقجم فيه خدماته السيو )
ما قاله هذا الرجل غريب و لكنه رائع  :)  , حيث قال ان بمبلغ 100 دولار ساقوم بشراء استضافة و دومين و لوجو جيد … ثم اهتم بشيئين اثنين :
محتوى مهم و جيد + لينكات ممتازة , و لو كان معي 500 دولار ,  لفعلت نفس الشيء .. محتوى جيد + لينكات ممتازة  , و حتى لو كان معي 5000 دولار  لفعلت نفس الشيء   !!!
  •  Kid Disco  خبير سيو ايضا و قد بدا اعماله على الانترنت في سن مبكرة جدا
طبعا سأفترض انني سابدأ و انا عندي المعلومات التي عندي الان , لانه لو انها ليست عندي لما بدأت اصلا قبل ان اتعلمها :)
بمبلغ مثل هذا …  سأبدأ بشراء استضافة رخيصة , عليها دومين .. اضع فيها ووردبريس , اشتري لوجو جيد .. ابحث عن منتجات يرغب اصحابها في بيعها مقابل عمولة , اصمم موقعي .. اضع مقالات مفيده …  و فقط ( سأحتاج وقتاً لابدا الربح بالطبع و لكن هذه طريقتي مع عدم وجود مال في يدي ) .
  • Lee Odden (صاحب مدونة www.toprankresults.com الشهيره جدا  , متحدث قوي في مجال الشبكات الاجتماعيه)
هذا سؤال مثير للاهتمام , في البداية يجب ان أتأكد من ان هناك استضافة جيده و عليها دومين مناسب للسوق الذي ساعمل عليه , ثم و بعد ان ابدأ بوضع المحتوى الجيد المناسب القوي , سيبدا عملي التسويقي في الشبكات الاجتماعيه .. ابني اسمي , ازيد من شهرتي و ارسل افضل ما عندي لهم ليثقوا في قدراتي .
استخدم بعض المال في التسويق في الشبكات الاجتماعيه و زيادة معجبيني و زواري ايضا .


اذا لاحظتم ما قاله هؤلاء الخبراء , فسترون ان كل شخص منهم له طريقته المحببه لقلبه , التي اختبر فيها النجاح و عرف انها سبيله الافضل .. كل واحد منهم له مسار مختلف عن الاخر ..
جميعهم اتفقوا على اهمية وجود الاستضافة و الدومين  , اي اهمية وجود الموقع , فهو واجهة الربح بالنسبة لهم ..
لاحظتم ان المال هنا هو فقط لتسهيل الامور عليهم و جعلها اسرع ايضا , و السبب ان لديهم من المعلومات و المهارات ما يجعلهم يقومون بكل شيء مجاناً .
لاحظتم البساطة التي يتحدثون عنها في البدء , لان موضوع البداية فعلا بسيط جدا :)
بالنسبة لي ..  عندما بدأت كان معي مبلغا اكثر من ذلك بكثير , فقد كنت اعمل و كان عندي يقين ان العمل من الانترنت كأي عمل اخر و يجب ان احترمه و أعامله كبيزنيس لي , فبقيت في عملي حتى استطعت ان ابدا جيدا و اربح جيدا لكي استقل بشكل جيد ايضا .
اذا كان معي 100 دولار فقط … اهتم بداية بالتعلم , تعلم المهارات التي تجعل كل شيء اسهل بالنسبة لي …  أتأكد من شرائي لاستضافة طبعا , و اضع عليها موقعا و ابدأ بتكبيره و الاهتمام به و التركيز عليه لوحده (لانني لا املك المال) حتى ابدأ بالربح منه و بعدها استطيع تكبير اعمالي و افكاري .

ملاحضة :

هذه المقالة نقلتها لكم من مدونة هاني حسين 

 http://www.hanyhussain.com/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%B9%D9%83-100-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%9F/

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

تعديل

تعديل

عن المدونة